أفضل المجالات المربحة للنساء

أفضل المجالات المربحة للنساء

هل أنت فتاة أو امرأة طموحة تريدين أن تصبح مستقلة ماديا، لا عليك أنت الآن في المكان الصحيح بحيث سنقدم لكم أفضل المجالات المربحة للنساء والتي يمكنك تجربتها واختيار المشروع الأنسب لك.
من خلال هذا المقال سنعمل على توجيهك الى اختيار أفضل مجال للنساء اللواتي يرغبن في تحقيق ذواتهم.
أولا عليك أن تعلم سيدتي أنك بحاجة الى توجيه الى الطريق الصحيح والى فكرة عمل صحيحة. إذا كنت تريد العمل لحسابك الخاص ولكنك غير متأكدة من الطريق الذي سوف تسلكين. عليك أن تؤمن بأن هناك الكثير من الأفكار التي يمكن للنساء العمل عليها.
ومن خلال هذه المشاركة سوف نقوم بإدراك عدة أفكار المربحة للنساء.
إن تصميمك على بناء مشروع خاص بك ومازالت حائرا ماذا سوف تختار. فربما تساعدك هذه القائمة على اتخاذ القرار المناسب، وهي أفضل المجالات المربحة للنساء.

أولا: التدوين

التدوين من أفضل المجالات المربحة للنساء والتي يمكنك القيام بها من المنزل فقط. مجال التدوين مرن بطبيعته ولن يكلفك رأس مال كبير كما أنه لن يكلفك الكثير من الوقت، ويمكنك الكتابة عن مختلف المجالات التي تتقنينها (الطبخ، التغذية، الخياطة، أعمال المنزل، تربية الأطفال...).
للبدا في هذا المجال ما عليك سوى إنشاء موقع على الإنترنت سواء على منصة بالوجر أو وورد بريس حسب قدرتك المادية فالخيار الأول مجاني، والثاني قد يكلفك 70دولار تقريبا حسب نوع النطاق والاستضافة التي سوف تعمل عليهم.
بمجرد بدأ التدويل وتصبح قادراً على جلب زوار لموقعك، ستبدأ في تحقيق الربح شهرياً.
نذكرك أنه في البداية قد تكون أرباحك صفر أو دولارات قليلة جدا خصوصا إذا كنت تكتب بطريقة غير سليمة أو لا تبذل الجهد الكافي يجعلك تنافس على صدارة محركات البحث، غير أنه بمجرد معرفة واتقان فن التدوين سوف تتخطى سقف الأرباح، فكلما بذلت جهد أكبر وفكرت خارج الصندوق سوف تحقق أرباح أكبر.

ثانيا: قناة يوتيوب

يعد إنشاء قناة يوتيوب والربح من منها من الأفكار الرائعة ومتاحة لكل امرأة، هناك الكثير من النساء يشتغلن في اليوتيوب ويربحون أموال كبيرة ومحترمة.
إنشاء قناة يوتيوب سهل جدا كما يمكنك الاستعانة بالفيديوهات من أجل إنشاء قناة احترافية بشعار وصورة حائط احترافية. 
في البداية عليك التركيز على تحقيق شروط الربح من يوتيوب وذلك بتحقيق 4000ساعة والحصول على 1000مشترك وهو أمر ليس بالمستحيل، بمجرد تحميل فيديوهات بشكل دوري ومنظم وبشكل أسبوعي سوف تصل الى النتائج المرجوة.
لكن هناك أسئلة تطرحها بعض النساء مثلا:
من أين سأحصل على الأفكار للفيديوهات؟
في الحقيقة هناك مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تبني عليها فيديوهات قناتك، فمثلا يمكنك العمل على فيديوهات الطبخ أو الموضة أو تخصيصها للمحتوى التعليمي.
كما يمكنك البحث في الإنترنت على قصص سواء الرعب أو القصص الرومنسية أو الدرامية إعادة صياغتها صوتيا بطريقتك في نفس الإطار يمكنك الحصول على فيديوهات مجانيا تستعينين بها في المونتاج فيديو هاتك من موقع Pixabay
لزيارة الموقع للمذكور من هنا
هل يمكنني الربح من يوتيوب بدون إظهار وجهي؟
نعم يمكنك الربح حتى وإن كنت لا ترغب في إظهار وجهك للجمهور، فهناك بعض النساء لا يرغبن في كشف وجههم الى الكاميرا كونهم من عائلات محافظات أو نتيجة خجلهم من الجمهور.
جميع المجالات التي تم ذكرها أعلاه يمكنك العمل عليها دون إظهار وجهك في الفيديوهات، فمثلا يمكنك التصوير وأنت تطبخين أكلة معينة وتركيز الكاميرا فقط على مكان الطبخ بحيث تجعلين وجهك خلف الكاميرا وهناك العديد من النساء يستخدمون هذه التقنية للربح من يوتيوب.
يمكنك الإطلاع على أهم أفكار زيادة الربح من يوتيوب

ثالثا: الكتابة لأصحاب المشاريع وصناع المحتوى

تعتبر الكتابة المستقلة إحدى المجالات المدرة للدخل، يمكن ممارسة الكتابة بهدف العمل والمال بمفردك بدون الاستعانة بأحد.
هناك العديد من الأشخاص يعملون ككتاب مستقلون وهو مجال لا يستهان به فسعر المقال الواحد تتراوح كلماته بين 500كلمة وألف كلمة يتراوح بين 5دولار و25دولار.
يمكنك بدأ العمل على الموقع العربي خمسات أو العالمي فايفر.

رابعا: مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي

من المجالات التي يمكن للنساء العمل عليها هو التنشيط على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يتمتع المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي على إمكانية الوصول الى عدد كبير من الجماهير ويمكن استغلال هذا الجانب من أجل إقناع الأخرين بحكم مصداقيتهم وشهرتهم.
ذلك يأتي بالأنشطة التي يقومون بها عبر الانترنيت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و twitter و snapchat و غيرها من المنصات.
بمجرد أن تحصل على عدد كبير من المتابعين يمكنك التواصل مع شركات كبيرة ومعلنون من أجل التسويق لمنتوجاتهم أو خدماتهم مثلا.
يكسب نشطاء مواقع التواصل ما يقارب 1500دولار على كل مئة ألف متابعة.
خامسا التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة هو تسويق تقوم على التفويض الإعلاني بحيث تقوم الشركات بتفويض مهام الى التسويق للمنتجات الى الناشرين من أجل تحويل جمهورهم الى مشترين مقابل حصول الطرف الثالث (الناشر) على عمولة على كل مبيعة يأتي بها.
ويعتبر التسويق بالعمولة من بين أكثر الطرق شيوعاً للربح من الإنترنت حتى أنه يمكن أن يصبح دخلا سلبيا بمجرد انشاره عبر نطاق واسع.
يمكنك الإطلاع على أسرار التسويق بالعمولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-