أفكار زيادة الربح من يوتيوب

أفكار زيادة الربح من يوتيوب
تضم منصة يوتيوب حوالي أزيد من ثلاث ملايين مستخدم شهريا، وهذا رقم كبير جدا، بذلك أصبح الخيار الأول للعديد من الأشخاص الراغبين في كسب المال من يوتيوب عن طريق صناعة المحتوى السمعي البصري وذلك قصد الوصول إلى أكبر عدد من المهتنين والمعجبين.

إذا كنت ترغب في كسب المال من يوتيوب، ما عليك سوى متابعة معانا هذا الشرح حتى النهاية:
عليك في الأول إجراء بعث عميق في المجال والتنقيب عن أنجع الطرق لبلورة قناتك وجعل الفكرة التي يقوم عليها مشروعك ناجحة ومربحة.
وعليك أن تعي أن اعتمادك على دولار الاعلانات لن تجعل بذاك النجاح التي يطمح له الشخص ولم تدرك بعد أي نوع من المستقبل المربح تطمح له.
فالمشاهدات فقط لن تكفيك للمواصلة على المنصة نظرا للثمن الزهيد الذي يتقاضاه صناع المحتوى، فبمقابل كل مليون مشاهدة ستحصل على ألف أو ألفي دولار هذا إن وقف الحظك وعملك الى جانبك وتمكنت من الوصول الى هذا الرقم. فمعظم صناع المحتوى على اليوتيوب المتمرسين ينبهون الى صعوبة النجاح على هذه المنصة.

لقد قمنا من خلال هذا الموضوع بدراسة أهم الأفكار التي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل الجيد من محتواك على يوتيوب، هذه الأفكار ليست مستجدة كليا، بمعنى قد تكون مألوفة بالنسبة لك غير أن هذه الطرق ستفيدك كثيرا من أجل زيادة الربح على اليوتوب.

الربح من الإعلانات أدسنس

هذه الطريقة هي الأكثر شيوعا من بين طرق زيادة الربح من يوتيوب وهي الطريق الأكثر انتشارا وذلك عن طريق رفع الفيديوهات.
في البداية لكي تصبح شريك مؤهل مع منصة يوتيوب والبدء في عرض الإعلانات على فيديوهاتك عليك تحقيق الحد الأدنى من الشروط التي يضعها يوتيوب للأشخاص الراغبين في كسب المال ويمكن تلخيص هذه الشروط فيما يلي:

  1. تحتاج الى 1000 مشترك على الأقل حتى تتمكن من تقديم طلب الإنضمام لشركاء يوتيوب.
  2. يجب أن تكون قناتك محققة أكثر من 4000 ساعة من المشاهدات خلال 12 شهر الماضية.
  3. إضافة إلى أنه يجب أن يتجاوز عمرك 18 سنة.
قبل الإنتقال الى النقطة التالية من طرق زيادة الربح من يوتيوب لا بد من الإشارة الى أن سقف الأرباح يختلف باختلاف نوع المحتوى، بحث هناك اختلاف في قمة أرباح الناشرين هذه العوامل تتحكم فيها مدى اقبال المعلنين على المحتوى وقيمته التسويقية.
ومن أبرز المجالات المربحة في منصة يوتيوب نذكر مجال المال والأعمال والترفيه.

زيادة الربح من يوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة

إذا كنت من الطموحين الى زيادة أرباحك من يوتيوب فلا يمكن الإعتماد فقط على دولارات أدسنس، بل يمكنك الاعتماد على طرق أخرى من أجل رفع نسبة أرباحك من يوتيوب ومن بين أبرز هذه الطرق وأشهرها نجد التسويق بالعمولة.
يمكنك التعرف على أهم أسرار التسويق بالعمولة من هنا
يعتبر التسويق بالعمولة من الافكار الممتازة صرحة خصوصا لمن يملك قاعدة جماهيرية كبيرة ومن هو قريب من متابعيه. بحيث اصبحت معظم الوكالات المتخصصة في هذا النوع من الاعمال يلجأ الى تفويض مهام التسويق لأصحاب القنوات اليوتيوب وذلك من أجل الترويج لمنتجاتها والحصول على المزيد من العملاء. 
ففكرة التسويق بالعمولة من أجل زيادة نسبة أرباحك المحتملة  لا بأس بها شريطة أن تكون قد قمت بتكوين أكبر عدد ممنكن من المتابعين.
ومن أجل الإستفادة من هذخ الميزة ما عليك سوى زياة الرابط المشار إليه أعلاه وقم بالتسجيل في غحدى الشركات المشار إليها للحصولة على منتجات في نفس مجال محتواك.

من أجل زيادة أرباحك من التسويق بالعمولة إليك بعض النصائح المهمة:
  1. قم بعمل مراجعة للمنتج الذي تريد التسويق له، بحيث يعد هذا الأسلوب مفيدا جدا لك ولمتابعيك. من خلاله يمكنك شرح لهم اهم مميزات المنتج وكذا عدم إغفال ذكر السلبيات بكل أمانة ومصداقية.
  2. قم بعمل وصف صغير للمنتج في وصف الفيديو.
  3. غدراج رابط الإحالة الى المنتج في وصف الفيديو.
  4. ثبت التعليق الذي يحتوى على رابط المنتج.
ملاحظة جد مهمة

من أجل ضمان الإستمرارية في تحقيق الربح من التسويق بالعمولة لا بد من أن تكون صريحا مع متابعيك.
بحيث يجب عليك إخلاء مسؤوليتك وعاتقك من وذلك عبر بيان أو فيديو توضيحي تشرح فيه علاقتك بالعلامة التجارية المذكورة ، وتبين لهم أنك تستفيد من عمولة على أي شخص يشتري من روابطك.

زيادة الربح من اليوتيوب من خلال بيع السلع والخدمات

يعد بيع السلع والخدمات من بين الطرق الفعالة التي ستمكنك من الإستفادة لأقصى حد من قناتك على يوتيوب.
في الخطوة السابقة تحدثنا عن التسويق بالعمولة، أما في هذه الخطوة لن تكون هناك عمولة بل يمكن أن تبيع منتجاتك بنفسك. هناك الكثير من اليوتوبرز يعملون في مجال صناعة المحتوى وفي نفس الوقت يعملون في مجال التجارة.
ويعتبر كسب المال من هذه الطريقة في تزيد ونمو مستمر لذا كلما كنت سباق الى المجال كلما زادت فرصتك للحصول على المزيد من فرص الربح.
بالإضافة الى جني المال ستتمكن من تطوير قدراتك ومشاركتها مع متابعيك وتوسيع علامتك التجارية.
يمكنك استغلال هذه الطريقة سواء كنت تعمل في مجال صغير أو في مجال التجارة الإلكترونية عبر منصات التجارة الاكترونية الشهيرة.
إليك أفضل منصات التجارة الإلكترونية

 زيادة الربح من يوتيوب عن طريق ميزة SuperChat

تمت إضافة ميزة SuperChat مأخرا من طرف إدارة اليوتيوب، وهي طيقة رائعة من طرق كسب المال من البثوث المباشرة.
تقوم فقرة السوبر شات على جعل تعليقات المشاهدين أكثر بروزا من غيرها وتوضع في مكان معين لفترة زمنية محددة حتى يتمكن صاحب البث من قراءة التعليق ويظهر للعامة.
هناك طريقتين لكسب المال من SuperChat إما تبرع المشاهدين مباشرة أثناء البث أو عن طريق إشتراك شهري ليصبح المشترك عضو ناشط في قناتك ويمنح العديد من الميزات.
من بين هذه الميزات حصولهم على شارات ورموز تعجل ظهورهم في التعليات مميز أثناء البث المباشر.
منصة يوتيوب أصبحت تتيح لصناع المحتوى فرص كثيرة من لأجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الإستفادة من محتواهم والترويج لعلامتهم التجارية.

زيادة الربح من يوتيوب عن طريق بيع دوارات تكوينية

تعتبر بيع الدوارات التكوينية من الطرق الشائعة لكسب المال من الانترنت بصفة عامة ويوتيوب بصفة خاصة، فإذا كنت تملك خبرة في مجال ما ومستعد من مشاركة خبراتك مع متابعيك بمقابل مادي طبعا فيمكنك إنشاء دورة في المجال الذي تتقنه وبيعها للمتابعين.
ففي هذا الصدد هناك الكثير من المجالات التي يمكنك انشاء دورة فيها كاللياقة مثلا أو التنمية البشرية أو الصحة أو التسويق الرقمي والإلكتروني وتعليم اللغات وغيرها من المجالات.
بطبيعة الحال لن تقوم بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بالدورة على اليوتيوب، بل سوف تستغله فقط من أجل الدعاية وإشهار الدورة واقناع الناس بشرائها.

خلاصة: كانت هذه أهم طرق زيادة أرباح يوتيوب أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم ولا تنسى مشاركة المنشور مع أصدقائك كي تعم الفائدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-